كلام من القلب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عناية بالبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الحب
عضو
عضو


عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: عناية بالبشرة   الإثنين أغسطس 20, 2007 4:21 pm

سيدتى الجميلة .. تعد الماسكات من الحلول المؤقتة التى تستخدم فى علاج البشرة المجهدة والمتعبة ويرى بعض خبراء التجميل انه ضرورى فى الحفاظ على نضارة البشرة‚ وهناك عدة نماذج لعمل ماسكات للبشرة تتنوع طبقا لاختلاف انواع البشرة.
فمثلا للتتخلص من بقع الوجه لكل انواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أوالعادية فيفضل استخدام ثلاث حبات من اللوز مع بياض بيضة وملعقة من عصير الليمون، ثم تقومين بنقع اللوز بعد فرمة وتضيفين اليه الليمون والبيض قبل ان يتم وضع هذه التركيبة الطبيعية على مكان البقع لمدة ثلث ساعة وبعدها يغسل بالماء الفاتر، ويكررذلك يوميا حتى يتم التخلص من كل البقع البنية الداكنة كما جاء بجريدة الوطن القطرية.
وللتخلص من البشرة الجافة استخدمي المايونيز وذلك بمقدار بيضة كبيرة من المايونيز من «البرطمان» مباشرة‚ وقومى بتوزيعه على الوجه بعد غسله بالماء الدافىء واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء البارد ليمنح بشرتك الطرواة والنضارة.

ايضا الخوخ فيمكن عمل ماسك منه للبشرة الجافة مع الكحول الابيض حيث تهرس ثمرتان من الخوخ مع ملعقة صغيرة من الكحول الابيض ويوزع الخليط على البشرة ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء الدافىء.
وللتخلص من الملمس الدهنى اهرسي ثمرتين من الطماطم جيدا مع نزع البذور حتى تصبحا معجونا ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة تصل الى ثلث ساعة ثم اغسليه بالماء الدافىء.
ولإزالة بقع النمش ابشري الفجل الحار لابيض مع الليمون وانقعيه لمدة 48 ساعة في مكان دافىء ثم يعبأ في زجاجة ويستخدم في دهان بقع النمش حتى تختفي تماما.
ولازالة التجاعيد المبكرة وشد البشرة احضري خمسة اصابع من الموز واهرسيها جيدا ثم اضيفي اليها ملعقتين كبيرتين من العسل الابيض ويفضل غذاء ملكات النحل ووزعي الخليط على الوجه والرقبة والشعر فهذا القناع مثالي لازالة التجاعيد واعادة الحيوية والاشراق والنعومة لبشرتك وشعرك.
ويوصى خبراء التجميل باستخدام الشعير للعناية بالبشرة عن طريق غلي مقدار ملعقتين مع كوب من الماء وبعد ان يبرد المقدار يدهن الوجه والرقبة به ثم يترك حتى يجف قبل غسل الوجه بالماء الفاتر‚وهذا الماسك يساعد على تفتيح لون البشرة وازالة آثار الاجهاد والتعب ومنح النضارة الطبيعية.
ولتفتيح البشرة وازالة التجاعيد يمكنك استخدام مقدار ملعقة مسحوق الفاصوليا الجافة مضافا اليها مقدار مساو من مسحوق الترمس واضيفي اليهما بياض بيضة واخليطها جيدا وادهني وجهك بالخليط السابق اعداده وانتظري لمدة ربع ساعة أو حتى يجف على وجهك ثم اشطفي وجهك بالماء الدافىء‚ بعد ذلك قومي بعمل حمام بخار على وجهك ثم ادهنيه بخليط العسل والزبادي للترطيب وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد‚
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الحب
مدير
مدير


عدد الرسائل : 74
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: عناية بالبشرة   الثلاثاء أغسطس 21, 2007 5:41 am

مرسى ليك يا ملاك....فعلا معلومات قيمة...شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عناية بالبشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام من القلب :: جنون الحب :: عالم الموضه-
انتقل الى: